منتدى حياة الروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى متنوع
 
الرئيسيةالرئيسية  الرئيسيهالرئيسيه  التسجيلالتسجيل  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  

 

  مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أعمال متطورة
الرتبه
الرتبه



عدد الرسائل : 3
العمر : 39
كيف تعرفت علينا : منتدىآخر
المهنه : 	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Accoun10
دعاء : 	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  FP_03
تاريخ التسجيل : 29/03/2012
السٌّمعَة : 0

	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Empty
مُساهمةموضوع: مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟    	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Emptyالجمعة 30 مارس 2012 - 2:38


من المؤكد ان جميع الشركات واصحاب الأعمال وذوى المواهب والخبرات بل ايضا اصحاب الأفكار العادية او المبتكرة اصبحوا الآن يؤمنون جميعهم بأنه لابد من استخدام الانترنت فى الانتشار والاشهار لتلك الأعمال والأفكار.
لأنه اصبح وسيلة تواصل بين ملايين من البشر كما يسهل كثيرا الوصول من خلاله الى الشريحة المستهدفة للتسويق لها.
وقد يمتلك البعض مهارات فى التسويق الالكترونى سواء كان قد تعلمها بالتدريب وبالحصول على الدورات او اكتسبها من الممارسة والاكتشاف.

ولكن يبقى السؤال الأول والأهم عند التسويق لأى شئ هو :
من اين ابدأ ؟؟؟ وما هى تلك الأدوات التسويقية التى يجب ان يكون لها الأولوية عن غيرها فى بداية التسويق ؟؟؟
ومن هنا يجد المسوق نفسه فى حاجة الى خطة معدة مسبقا تشتمل على عدة نقاط هامة وهى:
ماذا سيسوق ؟ ..
والمقصود هنا بالمنتج او الفكرة او الخدمة المطلوب التسويق لها.
ولمن ؟ ..
والمقصود هنا بالشريحة المستهدفة اى شريحة العملاء المهتمين بالمنتج او الخدمة والتى يجب تحديدها للوصول لها.
واين ؟ ..
والمقصود هنا بالمواقع الموجود عليها الشريحة المستهدفة كمواقع الاعلانات والمنتديات والمواقع الاجتماعية .
وكيف ؟ ..
ويقصد هنا بالأدوات والفنيات التى تستخدم فى التسويق كالمقالات التسويقية والتصميمات الاعلانية والفيديوهات والاعلانات التوضيحية للمنتج والاعلانات مدفوعة الأجر وكيفية وضع كل ذلك على المواقع التى تم ذكرها من قبل.
وفى الاجابة على تلك الأسئلة سيجد المسوق نفسه فى نهاية الأمر قد وضع خطته بنفسه واستطاع ان ينظم افكاره وعمله وقام بحصرللأدوات المتاحة لديه وكذلك للشريحة المستهدفة للتسويق لها .
مما سيؤدى بالضرورة الى زيادة نتائج التسويق الالكترونى بالوصول الى عدد اكبر من الناس وفى وقت وبمجهود اقل ومن ثم الى مبيعات اكثر.

ومن المهم للغاية فى اى خطة تسويقية مراعاة فيها تحديد وقت للعمل على تلك الخطة وتقسيم ذلك على الأدوات المستخدمة بحيث يتاح للأدوات الأكثر احتواءا على نسبة كبيرة من شريحة العملاء المستهدفة ييتاح لها وقت اكبر عن غيرها الأقل فى عدد العملاء وهكذا .

بقلم : منى سعيد
أخصائية تسويق الكترونى
بأكاديمية التسويق الالكترونى

منقول عن موقع أكاديمية التسويق الالكترونى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جون رامبو
الرتبه
الرتبه
جون رامبو


عدد الرسائل : 332
العمر : 33
كيف تعرفت علينا : ياهو
الاوسمه : 	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Tmqn3
المهنه : 	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Collec10
دعاء : 	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  FP_03
الهوايه : 	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Swimmi10
المزاج : متقلب
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
السٌّمعَة : 0

	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟    	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Emptyالإثنين 2 أبريل 2012 - 20:06

يعطيك العافيه

موضوع جميل ومفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورهان
الرتبه
الرتبه
نورهان


عدد الرسائل : 18
العمر : 34
كيف تعرفت علينا : قوقل
المهنه : 	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Collec10
دعاء : 	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  FP_03
الهوايه : 	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Painti10
المزاج : الحمد لله
تاريخ التسجيل : 22/04/2012
السٌّمعَة : 0

	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟    	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Emptyالأحد 22 أبريل 2012 - 16:38

	مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟  Cc703bbef7be4d6d2cd465622eac8b00
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النجاح كلمة ساحره

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حياة الروح :: 
المنتديات العامه
 :: المنتدى العام
-
انتقل الى: